Select Page

دعت رئيسة اللجنة الفرعية للشرق الأوسط وشمال أفريقيا في مجلس النواب الأميركي إليانا روس ليتنن إلى رهن المساعدات العسكرية الأميركية للجيش اللبناني بقطع علاقاته بـ حزب الله.

وأعربت روس ليتنن -خلال جلسة استماع- عن قلقها من التزام الإدارة الأميركية بتوفير مساعدات للجيش اللبناني في ظل التقارير عن التعاون والتنسيق بينه وبين حزب الله.

وقالت إن “الرسالة التي ينبغي أن نبعثها إلى لبنان هي إن أرادوا المساعدات العسكرية من الولايات المتحدة فيتعين على القوات المسلحة اللبنانية أن تقطع علاقاتها بحزب الله بشكل كامل ولا لبس فيه، وإلا فلتعتمد على نفسها”.

وقد أوضح مسؤولون بإدارة الرئيس الأميركي دونالد ترمب أن مجابهة حزب الله اللبناني تمثل أولوية قصوى لهذه الإدارة، وقالوا إنها ستعمل على تقويض الشرعية السياسية لحزب الله في لبنان حيث يشارك في الحكومة.

ويأتي ذلك في إطار إستراتيجية واسعة وضعها البيت الأبيض لممارسة ضغوط أكبر على إيران التي تعتبر راعية لحزب الله. وتستهدف الإستراتيجية أيضا البرنامج الصاروخي الإيراني والدعم الإيراني لنظام بشار الأسد في سوريا.

اقرأ المزيد … 

دعت رئيسة اللجنة الفرعية للشرق الأوسط وشمال أفريقيا في مجلس النواب الأميركي إليانا روس ليتنن إلى رهن المساعدات العسكرية الأميركية للجيش اللبناني بقطع علاقاته بـ حزب الله. وأعربت روس ليتنن -خلال جلسة استماع- عن قلقها من التزام الإدارة الأميركية بتوفير مساعدات للجيش اللبناني في ظل التقارير عن التعاون والتنسيق بينه وبين حزب الله. وقالت إن “الرسالة التي ينبغي أن نبعثها إلى لبنان هي إن أرادوا المساعدات العسكرية من الولايات المتحدة فيتعين على القوات المسلحة اللبنانية أن تقطع علاقاتها بحزب الله بشكل كامل ولا لبس فيه، وإلا فلتعتمد على نفسها”. وقد أوضح مسؤولون بإدارة الرئيس الأميركي دونالد ترمب أن مجابهة حزب الله اللبناني تمثل أولوية قصوى لهذه الإدارة، وقالوا إنها ستعمل على تقويض الشرعية السياسية لحزب الله في لبنان حيث يشارك في الحكومة. ويأتي ذلك في إطار إستراتيجية واسعة وضعها البيت الأبيض لممارسة ضغوط أكبر على إيران التي تعتبر راعية لحزب الله. وتستهدف الإستراتيجية أيضا البرنامج الصاروخي الإيراني والدعم الإيراني لنظام بشار الأسد في سوريا.