Select Page

بدأت حافلات تقل مدنيين ومسلحي المعارضة في مغادرة بلدات تسيطر عليها المعارضة المسلحة في الغوطة الشرقية.

وكان من المزمع بدء مغادرة مسلحي المعارضة وأسرهم وغيرهم من السكان من بلدات زملكا وعربين وعين ترما صباح السبت، ولكن الحافلات وصلت في ساعة متأخرة من النهار.

ووفقا للاتفاق بين القوات الحكومية السورية وبين جماعة “فيلق الرحمن”، جماعة المعارضة المسلحة الرئيسية في المنطقة، سيتم نقل مسلحي المعارضة إلى مناطق تسيطر عليها المعارضة المسلحة في إدلب.

ووردت تقارير عن أن المفاوضات مع جماعة “جيش الإسلام” بشأن استسلام مدينة دوما ما زالت مستمرة.

وقتل مئات الأشخاص منذ شنت القوات الحكومية السورية، مدعومة بالجيش الروسي، عملية عسكرية على المناطق التي تسيطر عليها المعارضة المسلحة الشهر الماضي.

والغوطة الشرقية هي المعقل الأخير للمعارضة المسلحة على مشارف دمشق، ولكن لم يبق تحت سيطرة مسلحي المعارضة إلا نحو 10 في المئة فقط من أراضيها.

وأدت عملية برية، مدعومة بغطاء جوي روسي، بدأت في 18 فبراير/شباط الماضي إلى سيطرة الحكومة السورية على معظم مناطق الغوطة الشرقية، وتسعى الحكومة السورية إلى إخلاق الجيوب الثلاثة الأخيرة الباقية عن طريق اتفاقات إجلاء. اقرأ المزيد … 

بدأت حافلات تقل مدنيين ومسلحي المعارضة في مغادرة بلدات تسيطر عليها المعارضة المسلحة في الغوطة الشرقية. وكان من المزمع بدء مغادرة مسلحي المعارضة وأسرهم وغيرهم من السكان من بلدات زملكا وعربين وعين ترما صباح السبت، ولكن الحافلات وصلت في ساعة متأخرة من النهار. ووفقا للاتفاق بين القوات الحكومية السورية وبين جماعة “فيلق الرحمن”، جماعة المعارضة المسلحة الرئيسية في المنطقة، سيتم نقل مسلحي المعارضة إلى مناطق تسيطر عليها المعارضة المسلحة في إدلب. ووردت تقارير عن أن المفاوضات مع جماعة “جيش الإسلام” بشأن استسلام مدينة دوما ما زالت مستمرة. وقتل مئات الأشخاص منذ شنت القوات الحكومية السورية، مدعومة بالجيش الروسي، عملية عسكرية على المناطق التي تسيطر عليها المعارضة المسلحة الشهر الماضي. والغوطة الشرقية هي المعقل الأخير للمعارضة المسلحة على مشارف دمشق، ولكن لم يبق تحت سيطرة مسلحي المعارضة إلا نحو 10 في المئة فقط من أراضيها. وأدت عملية برية، مدعومة بغطاء جوي روسي، بدأت في 18 فبراير/شباط الماضي إلى سيطرة الحكومة السورية على معظم مناطق الغوطة الشرقية، وتسعى الحكومة السورية إلى إخلاق الجيوب الثلاثة الأخيرة الباقية عن طريق اتفاقات إجلاء.