Select Page

الكويت ترسل محطات تحلية مياه إلى العراق

الكويت ترسل محطات تحلية مياه إلى العراق – أرسلت الكويت بتوجيه من أمير البلاد، صباح الأحمد الجابر الصباح، محطات لتحلية المياه إلى العراق بعد إرسالها مولدات توليد الطاقة الكهربائية سابقا.

وسلمت الكويت، الاثنين، أربع وحدات لتحلية المياه لوزارة الموارد المائية، وذلك في إطار تقديم الدعم للعراق.

 ووفقاً لوكالة الأنباء الكويتية، فإن وكيل وزارة الكهرباء والماء الكويتي محمد بو شهري، أوضح أن الطاقة الإنتاجية لهذه الوحدات تصل إلى مليون غالون إمبراطوري باليوم.

وأشار بوشهري إلى أن المحطات تم تسليمها، الاثنين، عبر الحدود الكويتية العراقية، حيث قام وفد فني من وزارة الكهرباء والماء الكويتية، بتسليم هذه الوحدات إلى المسؤولين في وزارة الموارد المائية العراقية وبحضور قنصل عام الكويت في البصرة يوسف الصباغ.

وتشهد محافظة البصرة، مظاهرات شعبية اندلعت منذ الرابع عشر من يوليو/ تموز الماضي، احتجاجاً على سوء الخدمات الأساسية من انقطاع مستمر في الكهرباء، وارتفاع ملوحة المياه الشرب. اقرأ المزيد … 

أرسلت الكويت بتوجيه من أمير البلاد، صباح الأحمد الجابر الصباح، محطات لتحلية المياه إلى العراق بعد إرسالها مولدات توليد الطاقة الكهربائية سابقا. وسلمت الكويت، الاثنين، أربع وحدات لتحلية المياه لوزارة الموارد المائية، وذلك في إطار تقديم الدعم للعراق. ووفقاً لوكالة الأنباء الكويتية، فإن وكيل وزارة الكهرباء والماء الكويتي محمد بو شهري، أوضح أن الطاقة الإنتاجية لهذه الوحدات تصل إلى مليون غالون إمبراطوري باليوم. وأشار بوشهري إلى أن المحطات تم تسليمها، الاثنين، عبر الحدود الكويتية العراقية، حيث قام وفد فني من وزارة الكهرباء والماء الكويتية، بتسليم هذه الوحدات إلى المسؤولين في وزارة الموارد المائية العراقية وبحضور قنصل عام الكويت في البصرة يوسف الصباغ. وتشهد محافظة البصرة، مظاهرات شعبية اندلعت منذ الرابع عشر من يوليو/ تموز الماضي، احتجاجاً على سوء الخدمات الأساسية من انقطاع مستمر في الكهرباء، وارتفاع ملوحة المياه الشرب. وتشهد محافظة البصرة، مظاهرات شعبية اندلعت منذ الرابع عشر من يوليو/ تموز الماضي، احتجاجاً على سوء الخدمات الأساسية من انقطاع مستمر في الكهرباء، وارتفاع ملوحة المياه الشرب.