Select Page

الحكومة الاسرائيلية تأمر الجيش بمواصلة قصف غزة رغم تقارير عن هدنة

الحكومة الاسرائيلية تأمر الجيش بمواصلة قصف غزة رغم تقارير عن هدنة – أصدر مجلس الوزراء الاسرائيلي الأمني المصغر تعليماته للجيش بمواصلة عملياته ضد ما سماه “عناصر إرهابية” في غزة، رغم تقارير عن بدء وقف لإطلاق النار.

وأكد أبو مجاهد الناطق باسم لجان المقاومة الشعبية في تصريحات على صفحته على فيسبوك أنه وبعد جهود مصرية ودولية بدأ وقف إطلاق النار بين” المقاومة الفلسطينية والاحتلال شريطة التزام الاحتلال”، وذلك بعد منتصف هذه الليلة.

ولم يرد أي تعليق رسمي إسرائيلي على التصريحات الفلسطينية، ولكن مسؤولا اسرائيليا تحدث شريطة عدم الكشف عن هويته نفى التوصل لوقف إطلاق للنار.

ونادرا ما تقر اسرائيل بالتوصل إلى أي اتفاق مع حماس، التي تصنفها على أنها جماعة إرهابية، وخاضت ضدها ثلاث حروب في العشر سنين الماضية.

وأدت زيادة في الهجمات الصاروخية عبر الحدود والهجمات الجوية في الأسابيع الأخيرة إلى محاولة الأمم المتحدة ومصر الوساطة للتوصل بهدنة للحيلولة دون قيام حرب جديدة بين الجانبين. اقرأ المزيد … 

أصدر مجلس الوزراء الاسرائيلي الأمني المصغر تعليماته للجيش بمواصلة عملياته ضد ما سماه “عناصر إرهابية” في غزة، رغم تقارير عن بدء وقف لإطلاق النار. وأكد أبو مجاهد الناطق باسم لجان المقاومة الشعبية في تصريحات على صفحته على فيسبوك أنه وبعد جهود مصرية ودولية بدأ وقف إطلاق النار بين” المقاومة الفلسطينية والاحتلال شريطة التزام الاحتلال”، وذلك بعد منتصف هذه الليلة. ولم يرد أي تعليق رسمي إسرائيلي على التصريحات الفلسطينية، ولكن مسؤولا اسرائيليا تحدث شريطة عدم الكشف عن هويته نفى التوصل لوقف إطلاق للنار. ونادرا ما تقر اسرائيل بالتوصل إلى أي اتفاق مع حماس، التي تصنفها على أنها جماعة إرهابية، وخاضت ضدها ثلاث حروب في العشر سنين الماضية. وأدت زيادة في الهجمات الصاروخية عبر الحدود والهجمات الجوية في الأسابيع الأخيرة إلى محاولة الأمم المتحدة ومصر الوساطة للتوصل بهدنة للحيلولة دون قيام حرب جديدة بين الجانبين. وأدت زيادة في الهجمات الصاروخية عبر الحدود والهجمات الجوية في الأسابيع الأخيرة إلى محاولة الأمم المتحدة ومصر الوساطة للتوصل بهدنة للحيلولة دون قيام حرب جديدة بين الجانبين.